منتديات ورشة الابداع



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح لأحتراف التصوير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
 
 
avatar

 الجنس الجنس : ذكر
الجنسية الجنسية :
المهنة المهنة :
المزاج المزاج :
عدد المشاركات عدد المشاركات : 133

مُساهمةموضوع: نصائح لأحتراف التصوير   الإثنين سبتمبر 05, 2011 4:39 am

التصوير الفوتوغرافي هو علم حديث نسبياً، وحتى زمن قريب، كان إقتناء كاميرا جيدة حصراً على الأغنياء وممتهني التصوير، ولكن الوضع الأن تغير، فمع تقدم العلم والصناعة، أصبح الأن بمقدور الجميع الدخول لمجال التصوير الفوتوغرافي، ولهذا بدأ التصوير ينتشر كهواية للكثيرين، وقاعدة المصورين باتت تزداد توسعاً يوماً بعد يوم، لذا قررنا نحن في إلكتروني أن نقدم لكل مصور مبتدئ عدة نصائح تعلمناها من تجاربنا مع التصوير،لتكون دليلاً له، ولكي لا يقع في ما وقعنا به من أخطاء.

١- لا تشتري أغلى المعدات منذ البداية
عض الأشخاص يظنون أن الوصول لاحتراف التصوير الفوتوغرافي لا يتم إلا عن طريق شراء أغلى المعدات في السوق، وتجد أن هؤلاء يبدؤون التصوير بشراء كاميرا وعدسة باهظتي الثمن، وهم في الواقع لا يحتاجونها أبداً، فالصورة الرائعة يمكنك أن تلتقطها بكاميرا سعرها 15 ألف ريال، أو بكاميرا مستعملة سعرها 700 ريال، العبرة هي في خبرة المصور وجمال اللقطة نفسها، وليس في الأداة التي يستخدمها المصور. ومع ذلك فنحن لا، ننصحك بأن تبدأ بمعدات رخيصة جداً منزوعة المميزات

٢- العدسة أهم من الكاميرا نفسها
العدسة هي العين التي ترا بها الكاميرا، وكلما كانت العدسة أفضل كلما زادت جودة الصورة، والعكس بالعكس. وهذه النقطة يغفل عنها الكثير من المبتدئين فتجده يشتري كاميرا غالية، ومن ثم يركب عليها عدسة سيئة للغاية تجعل من يرى الصورة يظن أنه تم التقاطها عن طريق كاميرا جوال، واعلم عزيزي القارئ أن شراءك لكاميرا رخيصة مع عدسة غالية، هو أفضل بكثير من شرائك لكاميرا غالية مع عدسة رخيصة. لأن العدسة هي الاستثمار الأفضل، وهي التي تبقى معك، والكاميرا تتغير.
- البائع دائماً ليس على حق إلا من رحم ربي
3-لاتثق بالتجار
هذه النصيحة مهمة جداً، وللأسف لن تجدها إلا في موقع عربي، فالتجار عندنا للأسف لا يهتمون بمدى معرفة البائع بالسلعة التي يبيعها، فهم يريدون البائع ذو الأجر الأقل، وبالتالي نجد أن الباعة فقط يحفظون قائمة المميزات دون أن يعوا معظمها، والنتيجة الحاصلة هي أن الباعة عندما يأتي الزبون يبدؤون “بتأليف” مميزات ومعلومات من رأسهم

- إستخدم الإنترنت لتزداد علماً
لتصوير الفوتوغرافي هو هواية للآلاف حول العالم، ولهذا ظهرت العديد من المواقع والمدونات المتخصصة في هذا الموضوع، وزيارتك لهذه المصادر والقراءة فيها، سيزيد من معرفتك وتعمقك في هذا العلم، وستعطيك الكثير من المعلومات والنصائح عن أنواع الكاميرات المختلفة، وأفضل العدسات، والأكسسوارات المختلفة وأسباب وطرق استخدام كل منها والمزيد المزيد من المعلومات التي ستزيد من مهارتك كمصور، وتغنيك عن أخذ دورة في التصوير قد تكلفك آلاف الريالات، واعلم أن أي معلومة كنت ستأخذها في دورة التصوير، هي متوفرة على الإنترنت بالمجان!

- ليس كل شيء حولك يستحق التصوير

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دعوني أوضح شيء مهم، وهو أن المصور يلتقط الصورة لهدف ما، فالصورة ممكن أن تكون للذكرى، ومن الممكن أن تكون لرسم منظر جميل، ومن الممكن أن تكون لعرض شيء ما، أو توثيقه، لكن هناك بعض الصور التي نراها على الإنترنت ما أنزل الله بها من سلطان، فمنهم من يقوم بتصوير حذاءه (أكرمكم الله)،ومنهم من يقوم بتصوير نفسه وهو يلبس فلينة وسروال سنة، والعديد من الصور الأخرى التي لا معنى لها، ولا يستفيد أحد من رؤيتها، ولا يزداد مصورها خبرة. لذلك نحن ننصح كل مصور أن يختار ما يصوره بحكمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wrsha.gid3an.com
 
نصائح لأحتراف التصوير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ورشة الابداع :: الورشة العامة :: القسم العام :: الحوار العام-
انتقل الى: